ONline

الاثنين، 29 أبريل 2013

أين ستجد مثل هذا الرئيس ؟!





لقد قرر الرئيس محمد مرسى منذ فتره أن يقوم بعمل السَلطه المناسبه للسُلطه ، وبما أنه رئيس الجمهوريه فله كل الحق ان يفعل هذه السَلطه " على كيف كيفه " .

فأين تجد رئيس يبدأ ولايته الرئاسيه لأم الدنيا ولسان حاله هو نفس لسان حال كريم عبد العزيز فى (محطه مصر) " نحن نختلف عن الآخرون .. خالص " ، فقام بآداء القسم ثلاث مرات ( الميدان - جامعه القاهره - المحكمه الدستوريه ) ، فأكاد أستشعر ما بداخله وهو يردد وقتها " والله العظيم تلاته أنا الريس ، أقسم برب العزه أنا الريس ، وعزه جلاله الله أنا الريس " وهو نوع من أنواع التأكيد على الشعب حتى لا يقوموا بنسيانه ، ولم يجدى هذا يا سياده الرئيس مع الشعب المصرى وظلوا يرددون " الرئيس محمد حسنى .. قصدى محمد مرسى " ، تقريباً كنت محتاج تقولها مرتين كمان يا ريس !

أياً كان عدد المرات فهو قام بآداء القسم ، فهبط الرئيس على قصر الاتحاديه الرئاسى لينظر أحوال البلاد وتنفيذه لمشروع " اللهم احفظنا " مشروع النهضه وخطه المائه يوم ، وعلى جانب آخر قد شعر جموع الشعب بارتياح كبير نحو الرئيس الجديد " حافظ القرآن " ، وعاد أمل نجاح الثوره للشباب مره آخرى بعد فقدانه بسبب المجلس العسكرى وتنفيذ أهداف الثوره " عيش ، حريه ، كرامه انسانيه ، عداله اجتماعيه " .

فأين كنت ستجد رئيس يساعدك فى تنفيذ هذه الأهداف ..
فمثلاً : أعطانا حريتنا كامله حين قام بتحصين قراراته خوفاً من قرارات المحكمه الدستوريه التى قام بالقسم أمامها أنه سيحترم أحكامها التى يحصن نفسه منها الآن !
لن نبالى لهذا العبث ، فننفذ ما أمرنا به رئيسنا حين قال " أنا عايز الشعب يثور ضدى اذا محترمتش الدستور والقانون " ، هيا بنا نثور عليه كما أراد ، فمر قرابه الـ20يوماً فى اعتصامات دون أن يناقش الأمر حتى انتهت جماعته من كتابه الدستور ، فأين تجد رئيساً يظهر لنا فى خطاب ويخبرنا ان نوافق على مشروع الدستور الذى لا نوافق عليه كى نلغى الاعلان الدستورى الذى أصدره ولا نوافق عليه أيضاً " معرفتكش أنا بقا كده " .
فما رأى المقيدون حريتهم حلاً سوى التصعيد والاعتصام أمام الاتحاديه ، فأين تجد رئيساً يطل علينا بخطاب يحثنا على سلميه التظاهرات والاعتصامات وبعدها بأقل من 24 ساعه يساعدنا على هذه السلميه بارسال بعض الكلاب الضاله لانتهاك الحريه الذى وعدنا بها ، ليس هذا وكفى .. بل خرج رئيس الرئيس ليتاجر بالضحايا وأنهم من شباب الأخوان .

أين تجد رئيساً يحفظ لك كرامتك الانسانيه أمام العالم بأكمله ، بغض النظر عن طلب المعونات من ( أمريكا - فرنسا - ألمانيا - الصين - قطر .. الخ) ، وأين تجد رئيساً يعدل اجتماعياً بين كافه طوائف الشعب بغض النظر عن تعيين ابنه حديث التخرج فى احدى شركات الطيران ، وأين تجد رئيساً صادقاً فى كلامه ووعوده بغض النظر عن ( اعاده تشكيل التأسيسيه - اعاده محاكمات قتله الشهداء - المشاركه لا المغالبه .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً يحترم القسم بغض النظر عن تحصين قراراته وكأنه كان يعتقد أن جميع الشعب ( شباب حريه وعداله ) واننا سنرد عليه سمعاً وطاعه ولكن له عذره لولم يكن يعلم أن نسبه العبيد قلت بعد الثوره ، وأين ستجد رئيساً يحافظ على دم شعبه مؤيد كان أو معارض بغض النظر عن ( جيكا - أبو ضيف - كريستى - اسلام - الجندى .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً يسمح لك بمعارضته دون المساس بك بغض النظر عن سحل حماده صابر ، وأين ستجد رئيساً يمنع نزول مؤيديه فى الأماكن التى تتواجد بها للتعبير عن رأيك بغض النظر عن ( الاتحاديه - القائد ابراهيم - رابعه العدويه .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً يحافظ على أماكن العباده اسلاميه كانت أو مسيحيه بغض النظر عن ( حرسه الخاص داخل المسجد أو عن أحداث الكاتدرائيه ) ، وأين ستجد رئيساً يفصل دينه عن منصبه بغض النظر عن ( الصكوك الاسلاميه - والاسلام هو الحل - ومزايدات الشريعه .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً حافظاً للقرآن بغض النظر عن أنه لا يعمل به ، وأين ستجد رئيساً يقوم بتقديم واجب العزاء لابناء شعبه ببعض التويتات على تويتر ، وأين ستجد رئيساً يشارك الجميع فى حكمه سواء كانوا من معارضه سياسيه أومستشارين لمؤسسه الرئاسه بغض النظر عن أنه لا يستمع اليهم " بس أهو بيشاركهم وخلاص " ، وأين ستجد رئيساً أفعاله الثوريه تتحدث عنه بغض النظر عن ( شكر المجلس العسكرى - وتكريم المشير طنطاوى - وقلاده الجنزورى .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً يحترم الدستور والقانون بغض النظر ( عن الاعلان الدستورى - عزل النائب العام - تعيين النائب العام .. الخ ) ، وأين ستجد رئيساً يأتى بالمنبه الخاص به فى الخطابات الاعلاميه ليذكره دائماً ( بالقصاص )  .

سياده الرئيس .. بدأت ولايتك الرئاسيه ويؤيدك معظم الشعب من أجل التقدم بالبلد الى الأفضل ، ولكنك الظن لم يكن بمحله ..
تظاهرات وقضيت عليها ، اعتصامات وقتلت من بها ، أفواه وكممت ، حريه رأى ودفنت ، معارضون وقتلت ، قياده وفشلت .

لذلك .. فهناك فرق واحد فقط بينك وبين المخلوع ومجلسكم العسكرى ، وهو أنك استطعت التفرقه بين طوائف الشعب بكل نجاح !!


للمتابعه

عبدالرحمن شاكر

هناك 10 تعليقات:

  1. انت موهبتك حلوة حاول تعمل حاجة لازم تكتب فى اى جريدة نا شايف انك احسن من ناس كتير ربنا يوفقك

    ردحذف
  2. هو انا لسه هقرا كل ده .. يا راجل كبر مخك .. ده كان انطباعى لما شوفت المقال طويل ازاى .. خطفت سطرين فى النص كده خلونى اقراه كله من الاول .. جامد يا شاكر استمر وفى يوم هتعدى والله .. المقالة فى الجول ومعبرة عن حال مرسى اللى جايبنا ورا

    ردحذف
  3. Ahmed Mido : ان شاء الله قريب ، ادعى بس :D وشكراً !

    Omar El Farouk : شكراً جداً يا عمر :D قول يا رب :D

    ردحذف
  4. Go ahead
    Lelmarra eltanya 3la eltawaziii ;) :D

    ردحذف
  5. وبالنسبه للـ 8 مرات الى قبلهم ايه .. شفافين ؟! :D

    ردحذف
  6. 7elwaa w mo3braa :'( .. nice y abdo =)) ELnga7 isa :D

    ردحذف
  7. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=534603963236877&set=pb.100000618353974.-2207520000.1367626569.&type=3&theater

    ردحذف
  8. عالى اوى .. استمر (Y)

    ردحذف
  9. شكراً يا متمرده :D

    ردحذف